mercredi 11 mai 2011
klam sidi lakhdar ouali
min klam sidi lakhdar benkhlouf لقرن الثامن عديت سنين وزايع الأيام ماضية والحاسب محسوب تميت بمهمة القرشي القرن التاسع والفلك ينثني والجالب مجلوب قبل وجوب الصوم بك ربي بلاني كيف بلا حسان في محبة السعادة والحزب اللي رضى نذكره في لساني وهوايا في الناس ما لهم فيه فايدة سر الله جلاب ليه قواد دعاني ودليلي في القلب ما لي فيه رايدة ويحق ويصح بأني مداح المبرور تاج الأنبيا المرسل بعض من الحاسدين شهدوا شهادة زور يشتموا بن خلوف لكحل أنا في الأرض والسما شقيت بحور من يشتمني آش يعملنحمد الإلاه على دين الشافع سيد المهاجرين الله يرحم قايل الأبيات لكحل واسم باباه عبد الله المشهور أسمو في الأنعات مغراوي جده رسول الله وأمه جات من القرشيات اليعقوبية لالا كلةيا رب لا تخيب ظني بجاه صاحب الشفاعة أمي مكفلة بامحاني من صدرها رضعت رضاعة نبكي فراق بنتي وابني وأنا خدمتها بالطاعة لها جهلت بجهلة رضعت ثديها وشفيت بلا الأنظار وخدمتها بكل مسالة بحسن دعوتها كافاني القهار ارحم عظام أمي كلة يا رب نرغبك بحوادث الأجفارمن القرن الثامن عديت سنين وزايع الأيام ماضية والحاسب محسوب تميت بمهمة القرشي القرن التاسع والفلك ينثني والجالب مجلوب نحمد الإلاه على دين الشافع سيد المهاجرين مفرج ا جوزت مية وخمسة وعشرين سنة حساب وزدت من ورا سني ست شهور منهم مشات ربعين سنة مثل السراب وما بقى مشى في مديح المبرورقبل الصيام راني وارث وقعدت في أحداب الظهرة منهم جدود ثما سبقت واليوم تزعزعت يا حضرة العباد من الأسلاف رحلت وأمي تهولت بالعشرة دعات الكريم المولى رفعت كفوفها للحي القهار ودعات ما دعاوا الرسلا ما خاب ظنها مرفوعة الأقدارفي الأول كنت في القماطة لبدا مطروح في حجرها ضاقت الأوقات في نشاطة ربي في حاتي نصرها تتوسد لي فراش وغطا وترقدني حذا صدرها إذا بكيت تقول ولدي تاتيني وين ما نقرب وإذا ضحكت تقول سعدي تصفق فارحة وتلعب من بعد شهور بديت نقعد ومن بعدها رجعت نحبو حل لساني بديت ننشد ما اطيب سيلها حليبو ترعاني كل ما نبعد ما يفرط حد في حبيبو ما ندري خوف نار تقدي نحمل فيها ونحارب واللي نراه يجي في يدي مادريت حنوشة ولا عقاربحصراه وين نجع الظهرة من فايت منهم قبيلتي وأهلي والجيران عقبت بعدهم جيت أنايا وارث عقدي مسجلو محفوظ في اللسان حصراه يا الدنيا كاللي ما كنت عديت شبوب صغري في مزغران سيفي مجردو وأنا نضرب في العدا والناس دالجة من زجري بالخوف خلفي وعلى يميني الجماجم راقدة والخلق طايحة تتحسب بالألوفأنت يامحمد اتهلى في خيمتي أنت كبير داري وأنت مولاها وأنت يا أحمد خوذ إدي سبحتي بها تتفكرني وقت أن تقراها وأنت يا بلقاسم عمم بعمامتي تكون لك هيبة للي يراها وأنت يا الحبيب نطفة من الكبدة خوذ إدي شملتي وبرانيس الصوف اتهلاوا في بعضكم لا تشقوا فيا أعدا قوموا جنازتي وأعطيوا المعروفبروا يا اولادي باختكم هجالة حفصة المكنية بنت مداح البشير البنت ياك تنهان بلا رجالة انتما رجالها يا ساطين الخير وإذا بكاتني معذورة في حالة تبكي على الخلوفي بوها لا غير يا محمد عليك سميت أولادي بلقاسم والحبيب هما ولاعة أحمد ومحمد ذخيرتي وزادي بهم نفوز في نهار الشفاعة وبنتي حفصة نعمة من كبادي ربيت الولف عليها من الرضاعةعشرين الف عربي كنا مقاتلة منهم القايد والوزير والحكيم حتى شوار المرجى والناس جافلة مقام سيدي بو عبد الله الوالي الزعيم تبعونا شلة كفار هاملة بقى السيف يشالي والحرب والزديم ما صرى في ذيك الليلة من الجهاد كل فارس ملتاح في دموه يعوم مياة وخمسين كافر والناس شاهدة قتلتها من شنضاض ثراية الرومحصراه يا الدنيا كاللي ما كنت عديت شبوب صغري في مزغران سيفي مجردو وأنا نضرب في العدا والناس دالجة من زجري بالخوف خلفي وعلى يميني الجماجم راقدة والخلق طايحة تتحسب بالألوف لو شفت في ذيك اليلة ما صرى من الجهاد مايخص فيها غير علي ابو الحسنين من عبد قبة بوعسرية شور البلاد حتى لجيهة القبلة مطروحين الناس هاربة من كثرة ذاك الطراد يلغوالغيث لا صابوا صدر حنين ذاك اليوم درت بجهدي هذا لذا والراس في السما طاير بوزلوف قصة متورخة جبناها شا والكدا من جيلنا هذا والاخر سلوف
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)
Histoire du Japon au moyen âge
: Le Moyen Âge au Japon s'étend approximativement du XIIe au XVIe siècle. Pendant cette période, de nombreux événements historiques impo...
-
HISTOIRE DES OULED NHAR La tribu d’ OULED NEHAR est l’une des tribus arabes descendante de l’Imam ...
-
d'aprés BELKACEM BELHADJ issus de la grande tribu des beni toudjine venant de la branche des beni baden, tribu zenatiene, qui don...
-
d'aprés BELKACEM BELHADJ Cette province se distingue par la richesse de son patrimoine historique et archéologique, représenté par de ...
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire